أفضل طرق التخسيس المعروفة والسريعة

الكثير منا يبحث عن أفضل طرق التخسيس ولكن بمجرد دخولك هنا سوف تستطيع الآن في تلك اللحظة أن تتعرف على أفضل طرق التخسيس ، و أن تقوم بعمل حفل وداع مبهج و نهائي للسمنة و الوزن الزائد.

أفضل طرق التخسيس المعروفة والسريعة
أفضل طرق التخسيس في الوقت الحالي


بمجرد قراءة السطور التالية في هذا المقال ، و الذي سوف نحرص فيه على ذكر أسرع طرق التنحيف التقليدية و المبتكرة ، و التي يتم استحداث الجديد منها يومًا بعد يوم ، طبقًا للمؤشرات الطبية و الإحصائية في كافة أنحاء العالم ، التي أثبتت أن انتشار مرض السمنة أصبح أمرًا خطيرًا ، و يهدد الحياة الإنسانية بالشلل التام ، و ذلك إذا لم تتم المبادرة إلى معالجته في أسرع وقت ممكن ، فالسمنة تتسبب في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب ، و كذلك ارتفاع عوامل الإصابة بالسكري ، و غير ذلك العديد و الكثير من مختلف الأمراض ، سواء البدنية أو النفسية أو العصبية .


طرق تخسيس معروفة


من أساليب التخسيس المعروفة و الشهيرة ، أن تعمل على اتباع أي نوع من الحمية الغذائية التقليدية ، فيما يعرف بالدايت أو الرجيم الصحي ، و الذي يتم من خلاله تكوين خطة غذائية استراتيجية لك ، خلال فترات زمنية محددة ، من الممكن أن تستغرق شهورًا أو أسابيع في أقصى الحدود ، لبيان نتائجها المبدئية ، و تحتاج إلى مزيد من الوقت من أجل تثبيت هذا الرجيم لفترات طويلة معك ، إلى أن يتم الوصول إلى درجة تعود الجسم على هذا النظام الصحي الجديد في تناول الأطعمة و المشروبات و الوجبات ، حتى تتحقق درجة ثبات الوزن الجديد بصفة نهائية .


و من أشهر طرق الرجيم و إنقاص الوزن المعروفة حاليًا :


1 – رجيم الخضروات : 

حيث يتضاعف استهلاك الخضروات في الوجبات أكثر من أي عنصر آخر ، نظرًا لاحتواء الخضروات على فوائد جمة لكل من يريد خسارة الوزن ، و كذلك كل من يسعى إلى مضاعفة فرصته من الصحة العامة ، لأن الخضروات أيًا كانت أنواعها تساهم بدرجة كبيرة في الحفاظ على الجهاز الهضمي ، و تنظيم عملية التخلص من السموم و المخلفات الضارة بالجسم ، و كذلك العمل على خفض مستوى الدهون ، نظرًا لأن الخضروات لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ، لذا فهي اختيارك الأمثل في حالة الرجيم الصحي .


2 – رجيم البروتين : 

رجيم البروتين من أفضل طرق التخسيس المعروفة وأسرعهم

يعتبر من أهم أنواع الرجيم هو رجيم البروتين وهو أسلوب حمية غذائية من ابتكار عالم متخصص شهير يدعى د. اتكنز ، و يعتمد أكثر ما يعتمد على استهلاك البروتين ، كعنصر أساسي في الوجبات اليومية المعتادة ، مثل اللحوم و الدجاج و كافة مصادر البروتين المعروفة ، و ذلك على أساس أن البروتين من العناصر الغذائية المشبعة ، و التي تقلل من إحساسك بالجوع كل فترة قصيرة ، مما يعمل على حفظ شهيتك من التطرف الزائد عن الحد المعقول في تناول الطعام ، و بالتالي يعمل ذلك في النهاية على شعورك بالرضا النفسي ، إذا كنت من فئة الناس التي تربط بين تناول الطعام و بين الإحساس بالسعادة ، أو التقليل من درجة التوتر ، و في نفس الوقت يغطي احتياج الجسم إلى العناصر الغذائية المهمة لتنشيط الأيض ، لذا فهو نظام رجيم ناجح بكل المقاييس .

عيوب أو بعض المحاذير الهامة علي رجيم البروتين ، و منها :

  • أن رجيم البروتين لا يصلح للمرأة أثناء فترة الحمل ، أو مرحلة الولادة أو الرضاعة . 
  • أن هذا النوع من الرجيم لا يتماشى مع الإنسان في حال إصابته بأمراض معينة ، و من ضمنها أمراض الكلى أو أمراض الكبد . 
  • أن رجيم اتكنز قد لا يتناسب معك في حال كنت تعاني من السكري . 
  • لا ينصح باتباع أو تطبيق رجيم البروتين ، إن كانت لديك مشكلات بسبب مرض النقرس ، أو من فئة الناس التي تعاني من أمراض العظام و المفاصل بشكل خاص . 
المعلومات عن هذا الرجيم منقولة من مدونة أتيليه هوانم : رجيم البروتين

3 – رجيم اللقيمات : 

من أكثر أنواع الرجيم الشهرة و انتشارًا على مدى سنوات طوال هو رجيم اللقيمات ، منذ قام بوضعه د . الهاشمي ، و هو أحد العلماء المتخصصين في التغذية ، حيث يمكنك أن تأكل كل ما تشاء دون قيود ، و لكن بشرط واحد فقط ، هو أن يتم تصغير الكمية التي تقوم بتناولها إلى أقصى حد ممكن في المرة الواحدة ، و أن تعمل على شرب الكثير من الماء يوميًا ، و من أبرز فوائد هذا الرجيم أو هذه الحمية ، أنك لن تشعر بأي حرمان من الطعام الذي تحبه أو تميل إلى استهلاكه ، مما يساعدك على الصبر و التحمل ، و استكمال رحلتك إلى الوزن المثالي بلا تذمر أو ضيق نفسي ، و بالتالي تحقيق أفضل النتائج التي تصبو إليها .


أضرار السمنة و زيادة الوزن


من الناحية البدنية ، فقد سبق لنا ذكر بعض الأضرار الصحية في الفقرات السابقة ، و لكننا لم نشرع بعد في ذكر الأضرار النفسية المختلفة ، و التي يمكن أن تتعرض لها ، في حال كنت تعاني من زيادة الوزن ، و من بينها :

1 – الإصابة بالاكتئاب من الدرجة المتوسطة أو الحادة : و ذلك بسبب عدم رضاك عن مظهرك في المقام الأول ، بسبب التعليقات التي ربما تكون من وجهة فهمك لها ساخرة ، من الأصدقاء أو الغرباء ، أو عدم قدرتك على القيام بأبسط المهام اليومية بسبب وزنك الزائد ، و معنى الاكتئاب هنا ، هو أنك معرض لا قدر الله إلى التفكير السلبي طوال الوقت ، و عدم الاهتمام بحياتك و مصالحك و أعمالك ، بالإضافة إلى إهمال النظافة الشخصية مع تدهور حالة الاكتئاب ، فلماذا تخاطر بالوصول إلى تلك المرحلة و لا تحرص على إنقاص وزنك ؟ .

2 – انخفاض درجة التقدير الشخصي للذات ، و بغض النفس ، خاصة في ظل عدم استمرارك على أي نظام رجيم لفترة مناسبة ، تكفي لحدوث نتائج ملموسة في أرض الواقع .


إرشادات بهدف التخسيس السريع

  1. اعمل على شرب الكثير من الماء كل يوم . 
  2. حاول ممارسة رياضة المشي 3 مرات أسبوعيًا على الأقل . 
  3. ابتعد عن الضغوط و الأزمات و المشكلات قدر المستطاع ، و حاول مواجهة الأمور بعقلية حكيمة و أسلوب غير عصبي . 
  4. خذ كفايتك من النوم في المساء و تجنب السهر . 

في هذا المقال الرائع ، ينبغي أن تكون تعلمت الكثير عن أفضل طرق التخسيس ، و تعرفت على بعض أضرار زيادة الوزن الصحية و النفسية ، و استفدت من الإرشادات و النصائح اليسيرة التي يمكنك القيام بها بسهولة ، في سبيل إنقاص وزنك و التخلص من السمنة إلى الأبد ، و نتمنى منك متابعة كل جديد لدينا ، فهناك دومًا المزيد من أجلك وحدك .


0 التعليقات