الدهون الثلاثية تعرف علي الاسباب وطرق العلاج بالاعشاب


تعد مشكلة تراكم الدهون من المشاكل المزعجة لدي البعض ،ومما لا شك فيه أن الأفراد المصابون بمرض السمنة والوزن الزائد يحتفظون بكميات كبيرة من هذه الدهون داخل مناطق الجسم المختلفة ،فنلاحظ تراكمها بشكل كبير في منطقة البطن والأرداف والأكتاف مما يؤثر على الصحة والشكل العام للفرد فيحاول البعض الوصول إلي حل للتخلص من منها بأي شكل وأي طريقة لكى يحتفظ الأنسان بمظهره اللائق الجذاب ورشاقته ووصحته،فقد أثبتت الدراسات أن وجود هذه الدهون بكميات كبيرة تؤثر علي ضغط الدم والقلب ومستوي السكر والكوليسترول بالدم ،لذا حان الوقت للتخلص منها حتي لا يصبح الفرد فريسة للمخاطر التي قد تنجم عن تراكم هذه الدهون بكميات كبيرة في الجسم .
الدهون الثلاثية تعرف علي الاسباب وطرق العلاج بالاعشاب
الدهون الثلاثية تعرف علي الاسباب وطرق العلاج بالاعشاب


أسباب زيادة الدهون الثلاثية بالجسم :


ترجع أسباب تراكم هذه الدهون بشكل أساسي إلي النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد وتناول بعض الأكلات الدسمة المشبعة بكميات كبيرة من هذه الدهون، لذا يجب الانتباه إلى طبيعة الطعام الّذي يتم تناوله، ويرجع تراكم الدهون الثلاثية بالجسم إلي عض العادات الخاطئة الخاصة بالنوم مثل النوم مباشرة بعد الأكل مما يعطي فرصة كبيرة لهذه الدهون بأن تتراكم في الجسم بشكل كبير حيث انها تتراكم على الجدار الخارجي للأوعية الدموية مما يسبب الجلطات، وعدم أتباع الفرد لنظام رياضي معين من الممكن أيضا أن يزيد من نسبة تواجد الدهون بالجسم لأن ممارسة الرياضة تعمل علي حرق الدهون بشكل كبير .


أعراض زيادة الدهون الثلاثية بالجسم :

لا يمكن ملاحظة أعراض للكميات القليلة من الدهون الثلاثية بالجسم ،لكن تظهر هذه الأعراض عندما تكون الكميات كبيرة بدرجة ملحوظة فيشعر الفرد ارتفاع في ضغط الدم والسكر ومن الممكن أن يتعرض لبعض الازمات القلبية وتصلب الشرايين وانسداد في الأوعية الدموية ومن الممكن أن تعرض الفرد للوفاة في بعض الحالات الخطيرة التي يصعب التعامل معاها،ولذلك من الضروري أن يخضع الفرد لبعض تحاليل الدهون الثلاثية لمعرفة نسبة هذه الدهون بالجسم ولتجنب الآثار الجانبية التي قد تنتج عن زيادتها في الجسم .


طرق التخلص من الدهون الثلاثية :


  • تعد ممارسة الرياضة هي السبيل الأول للتخلص من هذه الدهون لأن الرياضة تعمل علي زيادة معدل الحرق مما يعطي الفرد فرصة أكبر للتخلص من هذه الدهون .
  • الالتزام بنظام غذائي صحي خالي من الدهون والمقليات التي تضر بالجسم .
  • تناول بعض الأطعمة التي تعمل علي حماية الجسم من تراكم هذه الدهون مثل :زيت الزيتون وزيت بذور الكتان و الاسماك والخضراوات والفاكهة الطازجة .
  • من الضروري لمن يرغب في التخلص من الدهون الثلاثية ترك عادة التدخين التي قد تدمر الجسم .
  • الأكثار من شرب الماء يحارب الدهون الثلاثية ويزيد من معدل حرقها في الجسم .
  • عدم تناول السكريات بكميات كبيرة ؛ فالسكريات البسيطة، وخاصة الفركتوز يرفع من نسبة الدهون الثلاثية. كما عليك الانتباه إلى الأطعمة المصنوعة من السكر المضاف، بما في ذلك الصودا والخبز والحلوى.
  • الحرص علي تناول الدهون المفيدة الصحية ، فيجب عليك اختيار تناول الأطعمة التي تحتوى علي الدهون الأحادية وغير المشبعة مثل الأفوكادو والجوز والدجاج بدون جلد وزيت الكانولا وزيت الزيتون وتجنب الدهون غير المشبعة، الي توجد في العديد من الأطعمة المصنعة مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكعك.


الدهون الثلاثية هي أحد أنواع الدهون الضارة بالجسم ،فليس كل الدهون غير مفيدة للجسم ؛فمنها ما هو ضار ومنها ما هو نافع لذا يجب تجنب تناول الأنواع الضارة التي لها القدرة علي تدمير الصحة ،والأقبال علي الأنواع المفيدة التي يحتاجها الجسم لمزاولة نشاطاته اليومية بدون مشاكل .

0 التعليقات