رجيم تثبيت الوزن مجرب طريقة سهلة بعد التخسيس

تعد عملية خسارة الوزن بالشيء اليسير عند البعض ولكن الشيء الأصعب هو كيفية المحافظة علي الوزن الذي خسرناه، لذا لابد من اتباع رجيم خاص بتثبيت الوزن لذلك يجب أن يتمتع الفرد بإرادة حديدية تساعده علي الاستمرار علي تناول الأطعمة الصحية والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة التي لا تغني ولا تسمن من جوع .
رجيم تثبيت الوزن
رجيم تثبيت الوزن 


خطوات رجيم تثبيت الوزن:


وجبة الأفطار :
   ربع رغيف أسمر +بيضة مسلوقة أوقطعة جبن قريش مع ملعقة زيت زيتون ويمكن إضافة  بعض الزعتر أو 4 ملاعق فول بدون زيت +كوب شاي أو نسكافيه باللبن خالي الدسم بدون سكر.

وجبة الغداء :
  رغيف خبز أسمر أو 3 ملاعق كبيرة أرز أو 3 ملاعق كبيرة مكرونة + طبق شوربة خضار + ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية منزوعة الجلد أو قطعة لحم مسلوقة أو مشوية أو سمك مشوي .

وجبة العشاء :
  كوب حليب أو لبن رائب أو زبادي خالي الدسم أو قطعة جبن قريش مع + طبق سلطة +ثمرة فاكهة .

نصائح عند اتباع رجيم تثبيت الوزن:


  1. الابتعاد قدر الأمكان عن العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الطعام الجاهز المليء بالدهون المشبعة التي تسبب زيادة الوزن بشكل كبير.
  2. عدم تناول الطعام أمام التلفزيون ويجب مضغ الطعام بشكل جيد .
  3. تناول الطعام في أطباق صغيرة لأن الأطباق الكبيرة تجعل الفرد يتناول كميات كبيرة من الطعام دون أن يشعر .
  4. من يبحث عن تثبيت الوزن يجب أن يبتعد عن النوم مباشرة بعد تناول الطعام ، فيجب أن يعطي فرصة للجسم علي الأقل 3 ساعات قبل النوم حتي يتم هضم الطعام بشكل جيد .
  5. تناول كميات كبيرة من السلطات والفاكهة .
  6. للحصول علي أفضل نتائج من خلال رجيم تثبيت الوزن يجب عدم تناول السكريات والمشروبات الغازية  ومن الأفضل استبدالها  بالعصائر الطازجة .
  7. الاستمرار علي تناول الماء بكمياء كبيرة لأنه يساعد علي حرق الدهون اولا بأول مما يسهم بشكل كبير في تثبيت الوزن .
  8. ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لمدة نصف ساعة .
  9. ضرورة قياس الوزن مرة واحدة كل أسبوع لاكتشاف الوزن المكتسب وسرعة التحكم فيه .
  10. ضرورة تناول من 5 إلي 6 وجبات خفيفة يوميا بدلا من تناول 3 وجبات كبيرة.

    يشكو الكثيرون من زيادة الوزن مرة أخري بعد الاستمرار علي أنظمة الرجيم المختلفة لفترة زمنية معينة ثم تركها عند الوصول للوزن المطلوب ، ولكن يجب أن يعرف هؤلاء الأفراد أن الرجيم يجب أن يكون نظام حياتي يومي فهو ليس وسيلة موقتة نلجأ إليها عندما  نرغب في انقاص الوزن ولكن يجب أن نحرص دائما علي تناول الأطعمة المفيدة والابتعاد عن كل ما هو ضار للصحة والجسم ، لذلك يجب أن نمد الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها فقط حتي لا تتراكم الدهون وتسبب مشكلة السمنة ، ولن يتم ذلك اﻹ عن طريق رجيم تثبيت الوزن الذي يجب أن يكون جزء أساسي من حياتنا اليومية .

0 التعليقات